كلية التمريض جامعة ذي قار تقيم حملة توعويه على حدائق و متنزهات مدينه الناصرية بمناسبة  يوم السكري العالمي

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار, ارشيف النشاطات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي

وبإشراف مباشر ومتابعة حثيثة من قبل عميد كلية التمريض الاستاذ الدكتور خالد جميل كاظم الزهيري

انطلاقا من ميدا الخدمة المجتمعية و تحت شعار (” الجامعة في خدمه المجتمع”)   أقامت شعبه الأنشطة الطلابية في كليه التمريض/ جامعه ذي قار وبالتعاون مع دائرة صحه ذي قار  ودائرة بلديه الناصرية و بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض السكري المهرجان التثقيفي التوعوي الثاني  على حدائق و متنزهات مدينه الناصرية.

وتضمن هذا المهرجان التثقيفي التوعوي على ركن التثقيف والتوعية تضمن الركن العوامل التي تؤدي للإصابة بالمرض، وكيفية الوقاية منه  وأعراض الاصابة والمضاعفات المترتبة على الاصابة بالمرض والعلاجات المستخدمة لتنظيم معدل السكر في الدم.

وركن الفحص الطبي حيث شارك بالركن طلبه المرحلة الرابعة والمرحلة الثانية بالكلية تم فيه قياس نسبة السكر بالدم وقياس العلامات الحيوية للعوائل  وكذلك تقديم النصائح لهم وتعريفهم بالمعدلات الطبيعية لنسبة السكر بالدم. وتضمن ايضا ، توزيع بروشورات وكتيبات تثقيفية .

واحتوى هذا المهرجان التثقيفي التوعوي على عروض مريئة عن اليوم العالمي لمرض السكري وسبب اختياره في اليوم الرابع عشر من نوفمبر , ومعدلات الاصابة بمرض السكري في العالم ومعدل الوفيات بسبب المرض وشرح لأنواع مرض السكري الثلاثة والعوامل التي تزيد من خطر الاصابة.

وتأتي هذه الحملات التوعوية من منطلق حرص كليه التمريض/ جامعه ذي قار على توعية وحماية الأسرة من مرض السكري، ورفع الوعي حول تأثيرا المرض على الأسرة وتقديم الدعم للمصابين فيه، وتعزيز دور الأسرة في معالجة مرض السكري ورعايته والوقاية منه، ونشر التوعية والتثقيف به.

 

       علي محسن جمعه

شعبه الاعلام والعلاقات العامة

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search