كلية التمريض جامعة ذي قار تقيم مهرجاناً ثقافياً توعوياً بمناسبة ولادة السيده زينب ع

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

ضمن نشاطات شعبة الانشطة الطلابية وبالتعاون مع طلبة فرع تمريض البالغين اقام كلية التمريض جامعة ذي قار مهرجاناً ثقافياً توعوياً بمناسبة ولادة السيده زينب ع يوم الخميس الموافق 2022/12/1 على قاعة ابن سينا في الكلية ، حاضر فيها المربي الفاضل سماحة الشيخ عبد الرضا معاش وبحضور معاون العميد للشؤون العلمية . وجمع غفير من أساتذة الكلية والطلبتها ،خير ما بدأت به المهرجان هو تلاوة آي من الذكر الحكيم تلا ذلك محاضرة الشيخ عبد الرضا معاش الذي اتخذ من السيدة زينب (عليها السلام) أنموذجا رائعا للمرأة يقتدى به فهي مثال للمرأة الشجاعة القوية لما تملكه من قدرات فهي عالمة غير معلَّمة وفاهمة غير مفهَّمة فالمرأة دون علم لا قيمة لها. وقد تعرضت السيدة زينب (عليها السلام) للكثير من المصائب والمصاعب لكنها تحملت وصبرت ولم تجزع فما خاب من تمسك بهم اهل البيت.
كما حث الطلاب على ترك المحرمات والالتزام بتعاليم الاسلام والتوجه الى الله من خلال مراجعة النفس والسعي لبنائها وصياغتها صياغة جديدة للحصول على مرضاته، واخيرا تمنى الشيخ للطالبات التوفيق والنجاح والسعادة في حياتهن المستقبلية. وفي نهاية المحاضرة قد تداخل بعض الأساتذة والطلبة في أسئلة قيمة استنبطت من وحي المحاضرة .
ولعل الشيخ معاش من المحاضرين الذين اختصوا في موضوعات مجتمعية من أجل التنمية الأخلاقية التي بحاجة لها شبابنا اليوم ، فضلا عن تقوية أواصر التقارب بينهم وبين القيم الإسلامية السمحاء .وفي نهاية المهرجان تم تسليم الدرع الى سماحة الشيخ من قبل الدكتور عيد علي عمر رئيس فرع تمريض البالغين.

 

 

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search