المؤتمر التقويمي السنوي المقارن للعام 2019-2020

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار, ارشيف المؤتمرات

من جملة النشاطات التقويمية التي تداوم عمادة كلية التمريض على أقامتها المؤتمر التقويمي العلمي والاداري السنوي المقارن الذي يتضمن النشاطات العلمية والمهنية و الإدارية والثقافية التي بذلت كوادر الكلية وفروعها جهداً كبيراً في انجازها تحقيقاً لأهداف الرؤية والرسالة التي تم صياغتها مسبقاً وفقاً لسياق الاستحداث في بلورة منهاج العمل وتشخيص الاهداف المبتغاه.
حيث أنعقد المؤتمر التقويمي السنوي المقارن للعام الدراسي 2019 /2020 برعاية (الأستاذ الدكتور الدكتور يحيى عبد الرضا عباس المحترم ) / رئيس جامعة ذي قار وبأشراف مباشر من قبل (الاستاذ الدكتور خالد جميل كاظم المحترم) / عميد كلية التمريض.
والذي جاء تحت شعار “بالتقويم تتحقق جودة التعليم والتمريض. وتضمن استعراض تجربة العام الدراسي السابق 2019/2020 وتجاوز الصعوبات والتحديات التي حصلت في ظل جائحة كورونا، افتتح المؤتمر الذي تولى ادراته مسوؤل التعليم المستمر الدكتور قاسم علي خزعل بتلاوة ايه من القرآن الكريم والنشيد الوطني ثم قرآءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء وكلمه للسيد عميد الكليه وتضمن المؤتمر عدة محاور توزعت على (المحور الاول): المحور العلمي الذي عرضه معاون العميد للشوؤن العلميه (ا.م.د احمد عبدالله عبد) حيث قدم شرحاً مفصلاً للمؤتمر انطوى على منهج بحثي جرى فيه عرض ومناقشة مجموعة من النشاطات العلمية التي تسعى في تحقيق الهدف من المؤتمر ويتجلى بتقويم المسيرة العلمية لكليتنا مستقبلا من خلال الوقوف على أهم المؤشرات الإيجابية لتلك العملية وأهم النشاطات المتميزة في الكلية من عام التقويم ومقارنتها مع انجازاتها في العام السابق لأجل العمل على تطوير تلك المؤشرات نحو الأفضل بما يتوافق مع التقدم العلمي والبحثي في الكليات المناظره.

(المحور الثاني): المحور المالي والاداري الذي بينه معاون العميد للشوؤن الاداريه (ا.م.د عزت حسين مزعل ) حيث قدم شرحاً مفصلاً حول البنية الأساسية والجانب المالي والتنظيمي ، والخدمي، وكذلك الى اهم انجازات الكلية الميدانية الخاصة ببناية الكلية وتطويرها من ساحات خضراء وقاعات ومختبرات.

(المحور الثالث): محور الاقسام العلمية الذي تشارك في عرضه رؤساء الفروع العلميه وتم عرض أهم النشاطات المتميزة للفروع .

(المحور الرابع): محور التعليم الالكتروني الذي عرضه (م.د علاء محيبس طعمه) مسوؤل وحده التعليم الالكتروني حيث قدم شرحاً حول خصائص التعليم الإلكتروني و المعيقات التي رافقت التعليم الإلكتروني و اضاف ان التعليم الإلكتروني انعكاس واضح لما تشهده الجامعة من انفتاح واسع على جامعات المنطقة بغيةً منها لمواكبة تطور البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الجامعات العالميه.

و أوضح السيد عميد الكلية (ا.د خالد جميل كاظم)” هدف المؤتمر الى تحقيق التقويم الذاتي للكلية، كونه ركن اساسي للارتقاء بالمستوى العلمي لتحقيق الجودة الشاملة ، كما سعى المؤتمر الى الكشف عن أهم المعوقات وايجاد الحلول الناجحة لها.

وفي الختام اشاد السيد العميد بجهود الكبيرة المبذولة في المؤتمر التقويمي بالصورة التي تليق بجامعة ذي قار وكليه التمريض وعلى امل اقامة المزيد من الفعاليات لما تضيفه من معلومات علمية تثري الارشيف العلمي للجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص.

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search