كلية التمريض / جامعه ذي قار تطلق حملة توعوية تحت شعار”  (بالوعي نكافح الفيروس)

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار, ارشيف النشاطات

ضمن حملاتها التثقيفية التوعوية …كلية التمريض / جامعه ذي قار تطلق حملة توعوية تحت شعار”  (بالوعي نكافح الفيروس)

انطلاقا من توجيهات السيد عميد كلية التمريض / جامعه ذي قار الاستاذ الدكتور خالد جميل كاظم في تفعيل النشاطات الطلابية . نظمت شعبه النشاطات الطلابية في الكلية وبالتعاون مع شعبه تعزيز الصحة  في دائرة صحه ذي قار وبمشاركة مجموعه من طلبة كلية التمريض / جامعه ذي قار حملة توعوية تثقيفية لزائري الامام الحسين (عليه السلام ) بعنوان (الوقاية من جائحة كورونا).

تضمنت الحملة التوعوية التثقيفية جولة ميدانية على  طريق مشاية الامام الحسين واخيه الامام العباس عليهم السلام لتوعية الزائرين  بطرق الوقاية من جائحة كورونا وأهمية تلقي اللقاح للحد من انتشار الفايروس وكذلك الاهتمام بشكل كامل بارتداء الكمامات وبالطريقة الصحيحة وفق الضوابط الصحية المعروفة والالتزام بقواعد وضوابط التباعد الاجتماعي التي بينتها وزارة الصحة .كما تم توزيع البروشورات التوعويّة  التي ضمت شرح وافي عن طرق انتقال الفايروس وماهي الأعراض الخاصة بالمرض وكيفية الوقاية منه.

وخلال الحملة التوعوية قال احد الزوار وهو  رجل في العقد الخامس من العمر، وكان يحمل دليلا ارشاديا عن المرض، في حديث مع اعلامي الكلية علي محسن ، إنه “عند اشتداد البلاء، ليس لنا مفر الا بالدعاء والتضرع الى الخالق أن يقينا شر الوباء، وها أنا اليوم. اقف أمام الله بواسطة ولينا ومولانا الامام الحسين (عليه السلام) نطلب منه أن يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة، أمة النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم)”. وأضاف “عند السير في هذا الطريق  وجدت طلابا من كلية التمريض يقومون بتوزيع دليل للتعريف بمخاطر المرض، خطوة مباركة جعلها الله في ميزان من قام بها، وكان ورائها”.

وقد لاقت الحملة تعاوناً كبيراً من قبل زوار ابا عيدالله الحسين  سائلين المولى عز وجل أن يحفظهم من كل مكروه وأن يدفع هذا الوباء عن الجميع.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search