المؤتمر الطلابي الافتراضي الإلكتروني لمناقشة مشاريع التخرج للعام الدراسي 2019-2020

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار, ارشيف المؤتمرات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار ا.د يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي

وبإشراف مباشر ومتابعة حثيثة من قبل عميد كلية التمريض جامعة ذي قار  ا.د خالد جميل كاظم الزهيري.

وايمانا منا بان نهوض بلدنا من الناحية الصحية و الخدمية يكون بالارتقاء بالواقع العلمي والخدمي ومواكبة التطورات العلمية والبحثية التي تخص العلوم التمريضية والصحية, و  وفقاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) , باشر تدريسي كلية التمريض جامعة ذي قار وطلبتها الأعزاء ولمده اسبوع بالتحضير للحدث الأول من نوعه بإقامة مؤتمرٍ طلابيٍ افتراضي يعرض على منصة (Free Conference Call) لعرض مشاريع التخرج ودراسات قام بها طلبة كلية التمريض جامعة ذي قار . والمنعقد تحت شعار {دور البحث العلمي في تطوير الواقع الصحي للمجتمع }.

حيث أقيم المؤتمر الافتراضي الإلكتروني بإشراف رئيس اللجنة التحضيرية ا.د خالد جميل الزهيري عميد الكلية وبعضويه ا.م. د عزت حسين مزعل معاون العميد للشؤون الإدارية و  ا.م. د احمد عبدالله عبد معاون العميد للشؤون العلمية. وشكلت خمسه لجان للمناقشة مكونة من تدريسيي الكلية وشملت هذه اللجان جميع تدريسي الكلية من الاقسام المختلفة وبأجواء علميه رصينة ودقيقه وقسمت الدرجة على استمارة خاصه للتقييم.  و قد تم على مدار أسبوع مناقشة حوالي 45 مشروع تخرج للدراستين الصباحية والمسائية تمحورت بين مختلف الاختصاصات(تمريض صحه المجتمع, تمريض الصحة النفسية والعقلية , تمريض النسائية ,تمريض الجراحة ,تمريض الباطنية ,تمريض الاطفال والعلوم الطبية الاخرى) بالإضافة  الى بحوث تمحورت حول فيروس كورونا المستجد.

واكد ا.م. د احمد عبدالله عبد  معاون العميد للشؤون العلمية ان هذه التجربة هي الاولى من نوعها على مستوى مناقشات بحوث التخرج والتي خرجت عن المألوف حيث ناقش كل بحث على منصة (Free Conference Call)   من قبل لجان من اساتذة الكلية وتأتي هذه المبادرة من اجل زرع روح الحماس والمنافسة بين الطلاب لتقديم ما لديهم من طاقات علمية ومعرفية طيلة فترة الاربع سنوات من الدراسة .

وحضر المؤتمر عدد من أساتذة الجامعات العراقية ومدير مركز التدريب والتطوير في دائرة صحه ذي قار و مسؤول شعبه البحوث في الدائرة حيث لاقى هذا الحدث استحسان الجميع مشيدين بدور كلية التمريض المتميز متمنين مواصلة النجاح ومزيدا من الرقي.

وفي الختام اشاد السيد العميد بجهود الطلبة على لإكمالهم  تلك المشاريع التخرج بأحسن صوره رغم التحديات والمصاعب التي رافقت  مده اعدادها متمنيا دوام النجاح والتفوق العلمي.

 

1٬176 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search