مشاركة السيد العميد في اجتماع اللجنة العلمية لدائرة صحة ذي قار

 In اخبار الكلية, ارشيف الاخبار

شارك السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد جميل كاظم باجتماعات اللجنة العلمية لدائرة صحة ذي قار للتباحث بسبل مواجهة جائحة كورونا واصدار التوصيات والتوجيهات لابناء المحافظة ودائرة الصحة والمؤسسات الامنية وقد صدر عن اللجنة البيان الاتي:
اجتمعت اللجنه العلميه العليا في دائرة صحة ذي قار والتي تشكلت ضمن برنامج مواجهه وباء كورونا ومراقبه وتطوير الاداء الصحي لتقديم الخدمات الطبية في ذي قار نوقشت فيه تفاصيل العمل الصحي إبان فتره الموجه السابقه لوباء كورونا وتدارس المجتمعون كل السلبيات التي حدثت وكذلك الايجابيات وتم تشخيص نقاط الخلل وغياب التنسيق وفقدان السيطره والتي ادت الى ماعاشته المحافظه من مآساة لا يمكن إنكارها بهذا التكليف نجد انفسنا ملزمين بمكاشفه اهلنا في ذي قار بعده توصيات من اجل المحافظه على حياتهم والحرص على ان لا نقع في نفس الكارثه مره اخرى
إرتأت اللجنه العلميه العليا والتي ضمت كل تخصصات الطب من جامعه ذي قار وصحه ذي قار برئاسة الدكتور الجراح الاستشاري صدوق نعيم وسكرتير اللجنة الدكتور جراح القلب عقيل الخفاجي وعدد ٢٦ من الاطباء الاختصاص وصدر عن اجتماعات اللجنة البيان التالي لجماهير المحافظة:-
جماهير ذي قار الحسينية ونحن على اعتاب شهر التضحية والفداء شهر محرم الحرام الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام الحسين ع…
نهيب بكم وندعوكم إلى الحفاظ على صحتكم وصحة أبنائكم وأهليكم … فهم امتدادكم في إحياء ذكرى الحسين وأهل بيته فلا تفرطوا بهم ولا تجعلوهم عرضة لسطوة الوباء اللعين … وقد شاهدنا معكم تزايد الإصابات بعد عيد الأضحى المبارك بسبب كثرة التزاور بدون التقيد بتعليمات وزارة الصحة … ونحن مقبلون على إقامة المجالس الحسينية (فالحفاظ على النفس واجب شرعي وقانوني ) .
وذلك بالالتزام بما نصحت به مرجعيتنا الرشيدة حيث ألزمت المرجعيه نفسها بإطاعه توجيهات خلية الأزمة في وزارة الصحة من حيث تطبيق الإجراءات التي تحميكم من جهة وتمكنكم من إقامة مراسيم العزاء وذكرى عاشوراء الخالدة …
فنحن معكم وفي خدمتكم وإن شاء الله سنكون أول الحاضرين والمشاركين في مجالس العزاء ….
وستكون خدماتنا الطبية بينكم … ولذا ندعوكم إلى إقامة العزاء ومراعاة ما يأتي :
١. تجنب عقد المجالس الكبيره لصعوبه السيطره عليها مع امكانيه كثره نسبه الاصابه والامر يشبه العبوه الموقوته حيث تكثر الضحايا في المناطق المزدحمه.
٢. تجنب عقد المجالس داخل الحسينيات والديوانيات. ٣.عقد المجالس في الأماكن المفتوحة .
٤. المحافظة على التباعد بين الجالسين بمسافه لاتقل عن متر ونصف.
٥. لبس الكمامات والكفوف وإحضار مواد التعقيم .
٦. تعفير المكان قبل وبعد انصراف المعزين.
٧. ممنوع المصافحة والتقبيل والملامسة .
٨. استعمال المشروبات فقط فقط فقط المغلفة .
٩. جمع النفايات والمخلفات في أكياس مغلقة لكي لا يسهم تطايرها في نشر العدوى لا سمح الله .
١٠. على الخطباء تخصيص ٥ دقائق للتشجيع بموضوع معاونة موظفي الصحه على اداء عملهم في مواجهه الوباء والنهي عن زياره المستشفيات وتقنين موضوع المرافقين وبالتعاون مع دائره الصحه.
١١. من الوفاء لمدينتك واهلك وعرفانا منك لعمل موظفي الصحه رفع لافتات تحث على ( انك على استعداد ان تكون في خدمه الصحه من اجل الصحه العامه لابناء مدينتك وانك كما انت مستعد للتبرع بدمك فانك مستعد للعمل ومن خلال دائره الصحه كمتطوع)
١٢. مراجعة أو إخبار أقرب مؤسسة صحية لحالات الاشتباه بالإصابة بالفايروس اللعين …
١٣. ندائنا الى مواطنينا الكرام من ابناء محافظتنا باعادة قناني الاوكسجين الى مستشفى الحسين التعليمي وذالك لحاجتنا لانقاذ ارواح اهلنا الراقدين والمصابين بالمستشفى.
ويبقى جنود الجيش الأبيض من الكوادر الطبية والصحية والتمريضية والساندة الذين قدموا التضحيات وذهب كثير منهم إلى الله بأكفانهم ومنهم من منَّ الله عليهم بالشفاء … فهؤلاء أبطال لن يثنيهم خطر الفايروس عن تقديم الخدمة لكم …
الله الله فيهم فهم في خدمتكم في أي مكان وزمان … يا من تبذلون الغالي والنفيس من أجل إحياء ذكر الحسين ومصابه … فغايتنا الحفاظ عليكم لكي نحفظ خدمة الحسين وشيعة الحسين عليه السلام .
والله ولي التوفيق .
وكل يوم وكل عام وأنتم حسينيون.

 

 

341 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search