| كــلــمــة العــمــيــد |

كلمة السيد عميد الكلية

بـــســــم اللـــه الـرحـــــمــــــن الــــرحـــــيـــــــــــــــم

الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء نبينا محمد وعلى اله الطيببين الطاهرين . اما بعد

انبثقت فكرة إنشاء كلية التمريض في محافظة ذي قار من خلال ملاحظة النقص الحاصل في الملاكات التمريضية ذات الكفاءة العلمية والخبرة العملية من حملة شهادة البكالوريوس حيث كانت الأولى من ضمن محافظات الجنوب .

ومنذ تأسيس الكلية عام 2008 تم وضع الأسس المهمة للارتقاء بهذه الكلية من خلال التركيز على رفد المؤسسات الصحية بكوادر ذات مستوى عالي من الخبرة في عدة مجالات ( العلاجية والتأهيلية والتمريضية ) وإعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العلمية والعملية والسلوكيات الايجابية ,ولديه القدرة على توظيفها في بناء ذاته وتنمية مجتمعه وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة وفقا لمعايير عالمية , وتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع حاجة سوق العمل .

ان مهنة التمريض هي من ضمن افضل الخدمات التي تقدم الى المجتمع لما تتسم به من عطاء بلا حدود وان مقدم الخدمة لابد ان يتسم بالهدوء والاخلاق والعلم والاحترام لأنه يتعامل مع اضعف إنسان وهو المريض الذي يحتاج قبل الدواء ابتسامة ,يحتاج ان يشعر بالطمأنينة وان يرى الامل في عيون من يقومون بتمريضه. لذا وجب علينا جميعا ان نتعامل مع مرضانا بالحب والحنان والعطف قبل القرص والدواء ,بالكلمة الرقيقة قبل الشاش والقطن .

كما و يسرنا اطلاعكم على دليل الكلية للتعريف عن أقسامها ورؤيتها وأهدافها وخطتها الدراسية وأخبارها وابرز انجازاتها وما تقدمه من أنشطة علمية ومجتمعية .

و بإسم منتسبي كليتنا وطلبتها نرفع آيات الشكر والامتنان الى السيد رئيس جامعة ذي قار المحترم وقد لمسنا منه عطاءا وافرا وجهدا لا ينضب في دعم كليتنا ودعم أقسامها العلمية بما تحتاجه الكلية من مستلزمات ضمن حدود المتاح والتي ذات علاقة في العملية التعليمية والعملية والمهنية فبارك الله بجهود الجميع.

وفي الختام اسأل الله عز وجل ان يوفقني والعاملين في هذه الكلية الى تقديم كل ما من شانه النهوض بالكلية والرقي بها, وان يوفق طلابها في دراستهم وحياتهم العلمية والعملية , انه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله وسلم على رسوله واله أجمعين.

أ.د احـــمد عبدالله عــبد

عميد كلية التمريض

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search