انطلاقاً من الايمان العميق بأهمية التمريض للنهوض بالواقع الصحي يهدف الفرع الى  توفير كادر تمريضي مؤهل علميا واكاديمياً لتقديم الخدمة الصحية التمريضية وتدريب وتدريس المهارات التمريضية الجامعية لتهيئة وتخريج كادر تمريضي يلبي احتياجات المستشفيات والمؤسسات الصحية التعليمية في البلد وصولا الى النسب المتكافئة المتعارف عليها عالميا من عدد الممرضين قياساً الى عدد الاطباء.

وفي نهاية المطاف يهدف الفرع الى اعداد جيل من ابناء الوطن يتباهى بانتمائه الى هذا التخصص ليكون قادر على النهوض بالواقع وتحمل المسؤوليات والذي نسعى ان يلحق بالنهضة العلمية والحضارية في العالم. واخيرا نتمنى من الله ان يوفق جميع طلبتنا الاعزاء وان يكونوا رافدا زاخرا بالعلم والمعرفة والمساهمة في تقدم ورفاهية المجتمع.


الاهـــــــــــــــــــــــــــــــداف:


الهــــــــــــــــدف العـــــــام للفـــــــــرع : ان الهدف الرئيسي للفرع هو رفد المجتمع بالكوادر التمريضية الكفؤة لتقديم الرعاية التمريضية و الصحية للفرد والعائلة باعتبارهم نواة المجتمع الواعي والصحي.


الهــــــــدف الخـــاص للفـــــــــرع:-


1-أكتساب الطلبة المعرفة والمهارات في العلوم الطبية الاساسية مثل (التشريح والفسلجة والادوية والكيمياء والاحياء المجهرية وعلم الامراض والتغذية وغيرها ).

2-تهيئة الملاكات التمريضية الجامعية لتكون قادرة بالنهوض بالواقع الصحي وعلى تقديم افضل الخدمات الصحية والتوعوية للمجتمع.

3-اعداد الكوادر التدريسية من خلال استقطاب العشرة الاوائل من الخريجين و تأهيلهم للانخراط في المؤسسات التعليمية الصحية  لرفد المسيرة العلمية للبلد.

4-تهيئة كادر متخصص ومتمرس في استخدام التقنيات المتطورة لمواكبة التطور العلمي والثقافي في العالم المتقدم.

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search