التــدريــب الصيـــفـــي

يكون التدريب الصيفي ..للمرحلة الثانية والمرحلة الثالثة 30 وحدة دراسية  لكل مرحلة ولا يتخرج الطالب  الا اذا استوفى التدريب الصيفي يكون للمرحلة الثانية  حصرا بالمستشفيات والوحدات الحرجة ( الإسعاف الفوري .الطوارئ بكل أنواعها .ردهات الباطنية ,ردهات الجراحية ,الإنعاش , العناية المركزة ,العمليات الجراحية بكل أنواعها)

المرحلة الثالثة : يكون على مرحلتين في ردهات وطواري الأطفال وردهات  النسائية وطواري النسائية وصالات الولادة  ويكون الاشراف من قبل  م.د. سندس باقر داود  وتوزيع المدربين والمشرفين من قبل الكلية على مراكز التدريب لا يؤجل التدريب الا اذا كان بعذر مشروع يطرح على مجلس الكلية  للموافقة والتأجيل الى وقت اخر قبل تخرج الطالب ,كل طالب  يقيم باستمارة من قبل المستشفى والمشرف القائم بالتدريب تحفظ في ملف الطالب

يعتمد تقيم الطالب على فقرة  الحضور و الالتزام اعتمادا على مدى التزام الطالب بالحضور الساعة الثامنة ونص صباحا و الانصراف الساعة الثانية والنصف ظهرا وكذلك التزام الطالب بكافة التعليمات التي توجه له من قبل المشرفين على التدريب الصيفي.

يعتمد تقييم الطالب على فترة الالتزام بالزي المهني اعتمادا على مدى التزام الطالب بارتداء الصدرية ، الباج التعريفي ، وكذلك جلب السماعة الطبية ، المحرار ، خافضة اللسان ، ومصباح الفحص اليدوي .

يعتمد تقييم الطالب على فقرة الالتزام بإجراءات السيطرة على العدوي اعتمادا على مدى التزام الطالب بتطبيق أساليب السيطرة على العدوى داخل المستشفى والتي تشمل غسل اليدين ، ارتداء تجهيزات الوقاية الشخصية (الكفوف ، الكمامة ) ، وكذلك كيفية التعامل مع النفايات الطبية.

يعتمد تقييم الطالب على فقرة تطبيق الإجراءات والممارسات التمريضية الأساسية اعتمادا على مشاركة الطالب في تطبيق الإجراءات التمريضية بشكل دقيق خلال تقديم الرعاية التمريضية الشاملة للمرضى أثناء التدريب.

يعتمد تقييم الطالب على فقرة المعارف المتعلقة بالحالات المرضية في مجال التدريب اعتمادا على المعارف ذات العلاقة بالحالات المرضية في مجال التدريب والتي تتعلق بتمريض البالغين.

يعتمد تقييم الطالب على فقرة تطبيق مهارات الاتصال الفعال اعتمادا على تطبيق مهارات الاتصال الفعال ه أفراد الفريق الصحي والمرضى أو ذويهم .

يعتمد تقييم الطالب على فقرة الالتزام بالسلوك المهني وسياسة المستشفى اعتمادا على الالتزام بأخلاقيات مهنة التمريض والالتزام بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بالمستشفى.

يتم حساب درجة التقييم النهائية وفق المعادلة التالية

درجة التدريب الصيفي النهائية = مجموع درجات التقييم لكافة أيام التدريب 10) أيام فعلية ) ÷ 10

يتم خصم 10 درجات عن يوم التغيب من درجة التدريب الصيفي النهائية ولأي سبب كان

يعتبر الطالب راسب في التدريب الصيفي اذا تجاوزت غياباته 6 ساعات ( يوم واحد)

كفاح زاير بلط
مسؤولة وحدة التدريب الصيفي

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search